القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لتداول العملات الأجنبية جعلتني اربح 50 الف دولار شهريا بدلا من تداول الاسهم

 اسباب تداول العملات الأجنبية بدلا من تداول الاسهم

اسباب تداول العملات الأجنبية بدلا من تداول الاسهم


بينما تزداد شعبية تداول العملات الأجنبية في الولايات المتحدة ، لا يزال الغالبية العظمى من المستثمرين لا يفهمون المزايا الهائلة المقدمة في سوق العملات الأجنبية عند مقارنتها بسوق تداول الأسهم أو تداول الدخل الثابت. عندما تفهم المفاهيم التالية تمامًا ، ستفهم سبب رغبتك في إعادة النظر في استراتيجيات التداول و الاستثمار الحالية.



1. أسعار العملات لا تتأثر بشكل كبير من قبل المستثمرين المؤسسيين في سوق تداول العملات. 

في تداول الأسهم ، هناك كمية محدودة من الحجم على أساس يومي. يحتوي كل سهم على عدد محدد من الأسهم في السوق المفتوحة ، وتخضع أسعار التجارة إلى عدد الأشخاص الذين يحاولون شراء أو بيع الأسهم في وقت معين. هذا يجعل السوق عرضة لتقلبات الأسعار عندما يحاول مستثمر كبير شراء أو تفريغ كميات كبيرة من الأسهم. على سبيل المثال ، إذا كان بعض صناديق التقاعد يمتلك 10٪ من الشركة وقرر فجأة تصفية مركزه ، فإن السوق الآن تغمره أوامر البيع. نظرًا لأن كمية الأسهم التي تحاول بيعها ستفوق عدد أوامر الشراء ، سيبدأ سعر السهم في الانخفاض مع زيادة عدد أيام المشترين. هذا يخلق خسائر للمساهمين الباقين. من ناحية أخرى، سوق الفوركس ضخم للغاية ولديه العديد من المستثمرين بحيث لا يمكن لمستثمر واحد أن يكون له تأثير كبير على الأسعار. هناك عدد كبير جدًا من وحدات اليورو والدولار والين وما إلى ذلك بحيث لا يمكن لأي مؤسسة بمفردها الاحتفاظ بها حتى قريبة من حصة مسيطرة في أي عملة.

2. متطلبات الهامش أقل بكثير في تداول العملات الأجنبية من تداول الأسهم.

 بينما يتم تحديد المقدار الدقيق للهامش المسموح به من قبل كل وسيط ، فإن القيود عادة ما تكون أقل صرامة عند تداول العملات الأجنبية. يتيح الهامش للمستثمر "اللعب بأموال المنزل". في الأساس ، أنت تقترض أموالًا من الوسيط للاستثمار في حسابك الخاص. في حين أن هذا قد يكون محفوفًا بالمخاطر ، إلا أنه قد يكون مربحًا بجنون. على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك 10000 دولار من أموالك الخاصة للاستثمار. إذا قمت بفتح حساب هامش لدى وسيط أسهم ، يمكنك عادةً هامش يصل إلى 50٪ من قيمة السهم. لذلك إذا اشتريت 10000 دولار من أسهم Microsoft ، فيمكنك اقتراض 5000 دولار أخرى لامتلاك إجمالي بقيمة 15000 دولار. مع حساب الفوركس الخاص بك ، غالبًا ما يكون الهامش المطلوب منخفضًا بنسبة 1٪. مما يعني أنه إذا اشتريت 10000 دولار باليورو ، فيمكنك استخدام أموال الوسيط لشراء 1000000 دولار أخرى. لذا فأنت الآن تمتلك أكثر من مليون دولار باليورو. لنفترض الآن أن قيمة كل استثمار تزيد بنسبة 10٪. تبلغ قيمة مخزون Microsoft البالغ 15000 دولار الآن 16500 دولار. أنت تبيعها ، وتسدد مبلغ 5000 دولار الذي اقترضته ، وتحصل على ربح قدره 1500 دولار (مطروحًا منه أي رسوم أو فوائد). عائد استثمارك هو 15٪. إذا ارتفع اليورو الخاص بك بنسبة 10٪ ، فإن المليون دولار الخاصة بك تساوي الآن 1.1 مليون دولار. بعد بيع وسداد السداد الخاص بك ، ستربح 100،000 دولار قبل أي فائدة. هذا هو عائد استثمار يزيد عن 1،000٪. بالطبع ، عليك أن تكون أكثر حذرا عند التداول على الهامش. تخيل لو سارت الصفقة في الاتجاه الآخر. ستكون في حفرة أكبر بكثير في سيناريو الفوركس. لكن هناك إمكانية لتحقيق مكاسب هائلة وهي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تداول الفوركس جذابًا للغاية للمستثمرين الجادين. 

تداول الفوركس


3. تداول العملات الأجنبية مفتوح 24 ساعة في اليوم. 


اقرأ ايضاً 

1/  استراتيجيات فوركس بسيطة يستخدمها المحترفون في سوق تداول العملات الاجنبية

2/  طريقة الربح من تداول العملات الأجنبية باستخدام انظمة تداول العملات

3/  دليلك لتعلم نظام تداول العملات الأجنبية واسرار الفوركس الخفية


على عكس أسواق الأسهم الأمريكية ، يمكنك تداول العملات الأجنبية في أي وقت من اليوم من الاثنين إلى الجمعة. إذا ظهرت قصة إخبارية رئيسية عندما تحتفظ بسهم ، وبعد ساعات ، فأنت عالق في مركزك حتى يفتح السوق في اليوم التالي. بحلول الوقت الذي يحدث فيه هذا ، يعرف الجميع الأخبار وهناك الآلاف من أوامر الشراء / البيع التي تنتظر حتى يرن جرس الافتتاح. سيؤثر هذا بشكل كبير على سعر تداولك ويلغي أي ميزة قد تكون لديك من خلال كونك من أوائل من يتفاعلون. ضع في اعتبارك أن العديد من الشركات تحجب الأخبار الرئيسية مثل تقارير الأرباح وتحركات الموظفين حتى بعد إغلاق السوق. إنهم يفعلون ذلك لتقليل التداول العاطفي إلى الحد الأدنى ، وهو أمر ذكي بالنسبة لهم ولكن يضر أيضًا بالمستثمرين الأذكياء. بما أن تداول الفوركس مفتوح 24 ساعة ،

طريقة الربح من تداول العملات


4. سوق الصرف الأجنبي أكثر سيولة من سوق الأسهم.

 هذه إحدى المزايا الكبيرة على سوق العقود الآجلة. عندما تشتري عقدًا آجلًا ، فأنت ملزم بشراء أو بيع كمية محددة من سلعة معينة في وقت محدد وبسعر معين. مما يعني أنه إذا حدثت كارثة ، فلن يحالفك الحظ. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تشتري عقدًا مستقبليًا لبيع الذرة. إذا ظهرت أخبار تفيد بتفشي وفيات ناجمة عن مبيد حشري يستخدم في محاصيل الذرة ، سينخفض ​​السعر في عقودك عبر الأرضية ، وستنخفض الحدود ، وقد تكون عالقًا في وضعك وينتهي بك الأمر إلى تكبد خسائر فادحة. لن يحدث هذا في سوق الفوركس حيث يمكنك ترك مركزك في أي وقت.


كيفية الربح من تداول العملات الاجنبية forex


5. يوفر تداول العملات الأجنبية ميزة المخاطر المحدودة.

 الفوركس هو أكبر سوق في العالم. يتم تداول ما معدله 1.4 تريليون دولار يوميًا ، وتكون كمية الأوراق المالية (العملات الأجنبية) ضئيلة عند مقارنتها بعدد الشركات المتداولة في سوق الأسهم. هذا يعني أن هناك دائمًا مشترين ليتم مطابقتهم مع البائعين ، مما يعني أنه سيكون لديك فرصة أفضل بكثير للحصول على سعر عادل ودقيق في تجارتك مما لو كنت تتداول في مخزون منخفض الحجم حيث يمكن أن يكون هناك فرق بين العرض والطلب. تكون كبيرة جدا.

كتبت هذة المقال لشرح الفرق بين تداول العملات الأجنبية ( الفوركس )  وتداول الاسهم 

تعليقات