القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تداول العملات الرقمية واسرار لم تعرفها من قبل ستغير حياتك للافضل

شرح تداول العملات الرقمية وتعريف الفوركس بكل اسرارة



 في البداية دعنا نتعرف اولا علي ماهوا سوق تداول العملات الرقمية او ما يعرف بالفوركس هل تعلم ما هو تداول الفوركس؟ بعض الناس قد سمعوا عن هذا النوع من التداول في العملات ، والبعض الآخر لم يسمع. إذا لم تقم بذلك ، فقد يكون هذا شيئًا تهتم بتجربته. تجارة الفوركس تعني تداول العملات الرقمية. ما تتكون منه هو بيع وشراء العملات المختلفة. يتم ذلك في وقت واحد ، وهناك أشخاص يكسبون الكثير من المال من هذا النوع من التداول. يتضح هذا من خلال حجم التداول 1.9 مليون دولار في هذا السوق والذي يحدث كل يوم. كما يتم إجراء الكثير منه عبر الإنترنت. تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت شائع جمع وجود العديد  من طرق الربح من الانترنت للمبتدئين 2020

الربح من التداول


ماهيا العملات الاكثر تداولا في تداول العملات الرقمية

العملات الأكثر شيوعًا للتداول هي اليورو والدولار الأمريكي والدولار الأمريكي والين الياباني. ومع ذلك ، فإن جميع عمليات تداول الفوركس تقريبًا تتضمن العملات الرئيسية في العالم. وتشمل هذه العملات اليورو والين الياباني والدولار الأمريكي والدولار الكندي والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي والفرنك السويسري.

الفرق بين بورصة الفوركس والبورصات الاخري

 تختلف بورصة فوركس عن البورصات الأخرى ، مثل بورصة نيويورك ، من حيث أنها لا تمتلك موقعًا فعليًا أو بورصة مركزية. يبدأ يوم التبادل في سيدني ، ثم ينتقل إلى طوكيو ، ثم إلى لندن ، وينتهي أخيرًا في نيويورك. يتحمل كل بلد مسؤولية تنظيم أنشطة تبادل العملات الأجنبية في بلدهم. لذلك لا توجد وكالة تنظيمية شاملة. ومع ذلك ، لا يبدو أن هذا يمثل مشكلة ، ومعظم البلدان تعمل بشكل جيد للغاية في الإشراف على أنشطة تبادل العملات الأجنبية.

طريقة الربح من تداول العملات الرقمية


اهم الاشياء التي ثؤثر علي سوق تداول العملات الرقمية

هناك الكثير من الأشياء التي تؤثر على سعر الفوركس. على سبيل المثال ، الأشياء الاقتصادية ، مثل أسعار الفائدة والتضخم ، وكذلك الأشياء السياسية ، مثل الاضطرابات السياسية في البلدان الأخرى والتغيرات الرئيسية في الحكومة تسبب تغيرات صعودًا وهبوطًا في سعر الصرف الأجنبي. ومع ذلك ، فإن هذه الأشياء تميل إلى أن تكون قصيرة الأجل ، ولا تؤثر عليها لفترة طويلة.

شركة تداول العملات الرقمية

من السهل العثور على مواقع تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت من خلال تصفح الإنترنت. يوفر معظمهم ثروة من المعلومات للمتداول لأول مرة. يمكنك معرفة تاريخ تداول الفوركس ، وكيفية المشاركة فيه ، ونصائح حول النجاح ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا بدء التداول بمبلغ لا يزيد عن 250 دولارًا في حسابك في بعض المواقع. لأي شخص مهتم بالعملة أو التداول ، هذا شيء يجب عليك التحقق منه.


الربح من الفوركس


هل يمكن الربح من تداول العملات الرقمية؟

كما هو الحال مع أي نوع من أنواع التداول ، لا توجد ضمانات بأنك ستربح المال أو أنك لن تكسب المال. إنه اختيار ذكي لتتعلم قدر المستطاع عن تداول الفوركس عبر الإنترنت قبل استثمار أي أموال والقيام بأي تداول. يمكنك مراجعة مقالنا التالي عن كيف يمكنك تحقيق 30000 $دولار شهريا من الربح من الفوركس إنها حقيقة أن المستثمرين المطلعين يقومون بعمل أفضل من أولئك الذين لا يعرفون الكثير عما يتداولونه. لذا تعرف على الحقيقة قبل أن تغوص فيها. قد تجني القليل من المال في بورصة عملات مثيرة جدًا للاهتمام.



استراتيجية تداول الفوركس

 هذه الأخطاء التجارية البسيطة تكلفك المال في سوق الفوركس


تعد قاعدة 2٪ أداة قوية في تداول الفوركس. من خلال تبني هذه القاعدة ، فأنت تستخدم استراتيجية تداول تقلل من حجم خسائرك أثناء فترات الخسارة ، وهو اعتبار مهم. ومع ذلك ، هناك تحذير صغير يجب أن تكون على دراية به عند استخدام قاعدة 2٪ لحساب عدد أسهم الفوركس التي ستشتريها. كما يمكنك متابعة مقالنا عن مميزات التداول في الاسهم والسلع الغذائية. كما تعلم ، يتم تحديد عدد الأسهم التي يمكنك شراؤها من خلال الحد الأقصى للخسارة وحجم التوقف. هذا يعني أنه من خلال زيادة مخاطرتك ، يمكنك أيضًا زيادة قيمة المركز الذي تفتحه بالدولار. ببساطة عن طريق تقليص حجم وقف الخسارة ، أي عن طريق تحديد وقف خسارة أكثر إحكامًا ، يمكنك زيادة قيمة الدولار للمركز الذي تفتحه.

طرق تفادي خسائر الفوركس

لتجنب الموقف الذي قد ينتهي بك الأمر بمراكز كبيرة بشكل مفرط والتي قد تعرض تعويم تداولك في فوركس للخطر ، يمكنك اختيار تقديم قاعدة إضافية. ستحد هذه القاعدة من قيمة المركز بالدولار بحيث لا تزيد عن نسبة مئوية محددة من تعويم تداول الفوركس بالكامل.


كيفية الربح من تداول العملات الاجنبية
على سبيل المثال ، قد تقرر أنك لن تفتح أبدًا مركزًا تزيد قيمته بالدولار عن 25٪ من إجمالي تعويم تداولك في فوركس. سيتم تنفيذ هذه القاعدة فقط إذا وجدت ، بعد حساب الصيغة التي تحدد عدد الأسهم التي تشتريها ، أن القيمة بالدولار لهذا المركز ستكون أكبر من 25٪ من تعويمك. إذا حدث هذا ، فسوف تقوم بتقليص الموقف للتأكد من أنه لم يتجاوز 25٪.



ستعتمد النسبة المئوية التي تقررها على نوع النظام الذي تتداوله ، وحجم تعويمك ، وتحملك الشخصي للمخاطر. بشكل عام ، قد تستخدم عوامات تداول العملات الأجنبية الأصغر 25٪ ، وقد تستخدم عوامات تداول العملات الأجنبية الأكبر حجمًا أقل من 10٪ أو حتى 5٪. لا توجد أرقام نهائية ، وستعتمد النسبة التي تختارها على ظروفك الشخصية.


بمجرد تصحيح هذا الاتجاه ، سيكون لديك جميع قواعد إدارة الأموال الخاصة بك ، وعلى استعداد للتحكم في المخاطر الخاصة بك في سوق الفوركس. الآن أنت بحاجة إلى اتخاذ الخطوة التالية. اختبر نظامك لمعرفة المتغيرات التي تناسبك بشكل أفضل ، وتذكر دائمًا أن تغيير حجم الموضع هو أهم جزء في تصميم أي نظام. إنه العمود الفقري لإدارة الأموال. بمجرد أن تختبر نظامك وتعديل القواعد الخاصة بك ، ستكون في طريقك لتصبح تاجر فوركس ناجح.

طرق الربح من التداول


الطريقة المخادعة لإدارة الخسائر في تداول العملات الرقمية


من القواعد الأساسية لتداول الفوركس أن تحافظ على خسائرك صغيرة. مع الخسائر الصغيرة في تداول العملات الأجنبية ، يمكنك الصمود أكثر من تلك الأوقات التي يتحرك فيها السوق ضدك ، وتكون في وضع جيد عندما يتحول الاتجاه. الطريقة المثبتة للحفاظ على خسائرك صغيرة هي تحديد الحد الأقصى للخسارة قبل أن تفتح مركز تداول فوركس. الحد الأقصى للخسارة هو أكبر مبلغ من رأس المال تشعر بالراحة خسارته في أي صفقة تداول واحدة. مع تعيين الحد الأقصى للخسارة كنسبة مئوية صغيرة من تعويم تداول الفوركس الخاص بك ، فإن سلسلة من الخسائر لن تمنعك من التداول. على عكس 95٪ من متداولي الفوركس الذين يخسرون المال لأنهم لم يطبقوا قواعد جيدة لإدارة الأموال على نظام تداول الفوركس الخاص بهم ، ستكون بعيدًا عن طريق النجاح مع قاعدة إدارة الأموال هذه.

تداول العملات forex



ماذا يحدث إذا لم تحدد أقصى خسارة؟

 لنلقي نظرة على مثال. إذا كان لديّ تعويم في تداول الفوركس بقيمة 1000 دولار ، وبدأت التداول بمبلغ 100 دولار للتداول ، فسيكون من المعقول أن أتعرض لثلاث خسائر متتالية. سيؤدي هذا إلى تقليل رأسمال المتداول في فوركس إلى 700 دولار. ماذا تعتقد أن 95٪ من المتداولين يقولون في هذا الوقت؟ سوف يفكرون ، "حسنًا ، لقد تعرضت بالفعل لثلاث خسائر متتالية. لذلك أنا حقًا من المقرر أن أفوز الآن."


سيقررون أنهم سيراهنون بـ 300 دولار في الصفقة التالية لأنهم يعتقدون أن لديهم فرصة أكبر للفوز.


إذا راهن هذا التاجر على 300 دولار في الصفقة التالية لأنه اعتقد أنه سيفوز ، يمكن تخفيض رأس ماله إلى 400 دولار. فرصهم في كسب المال الآن ضئيلة للغاية. سيحتاجون إلى تحقيق 150٪ في تجارتهم التالية فقط لتحقيق التعادل. إذا كانوا قد حددوا الحد الأقصى لخسارتهم ، وتمسكوا بهذا القرار ، فلن يكونوا في هذا الموقف.


 لماذا يخسر معظم الناس أموالهم في سوق تداول العملات الرقمية؟

إليك توضيح مثالي. لنبدأ بتعويم 1000 دولار آخر ، ونبدأ تداولنا في فوركس بمبلغ 250 دولارًا. بعد ثلاث خسائر متتالية فقط ، خسرنا 750 دولارًا ، وانخفض رأس مالنا إلى 250 دولارًا. على نحو فعال ، يجب أن نحقق عائدًا بنسبة 300 ٪ على التجارة التالية وهذا سيسمح لنا بالتعادل.

طريقة الربح من تداول العملات الاجنبية


في كلتا الحالتين ، كان سبب الفشل لأن المتداول خاطر كثيرًا ولم يطبق إدارة جيدة للأموال. يمكنك مراجعه مقالنا عن الاخطاء الشائعة التي يقع بها متداول العملات الرقمية  تذكر أن الهدف هنا هو إبقاء خسائرنا صغيرة قدر الإمكان مع التأكد أيضًا من فتح مركز كبير بما يكفي للاستفادة من الأرباح. مع وضع قواعد إدارة أموالك ، في نظام تداول الفوركس الخاص بك ، ستتمكن دائمًا من القيام التجاري 

شرح تكاليف التداول الخفية لم تعرفها من قبل 

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي أتلقاها هو هذا ، ما المبلغ الذي أحتاجه لبدء عملي التجاري و التجارة عبر الإنترنت وتحقيق دخل بدوام كامل منه؟



ارباح الفوركس

هذا سؤال جيد ، ولكن هناك تكاليف أكبر لبدء التداول أكثر من مجرد تعيين تعويم التداول عبر الإنترنت. (من خلال تعويم التداول عبر الإنترنت ، أعني مقدار رأس المال الذي يتعين عليك التداول به.) عندما تبدأ نشاطك التجاري عبر الإنترنت لأول مرة ، سيتعين عليك دفع نوع من الرسوم الدراسية.


ستواجه منحنى تعليمي عندما تبدأ حياتك المهنية الجديدة في التداول عبر الإنترنت. لا تحاول تخطي هذا ، فقط تأكد من الاستعداد له مسبقًا. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التعامل مع تداولك عبر الإنترنت كما لو كنت تريد أي عمل آخر. أي عمل تجاري ، بما في ذلك التداول عبر الإنترنت ، يتطلب رأس مال لبدء التشغيل.


أولاً ، انظر بعناية من أين تحصل على أموالك. ربما كنت تفكر في التداول عبر الإنترنت لفترة من الوقت وقمت بتكوين بعض المدخرات. هذا تخطيط جيد. ربما تفكر في اقتراض المال. هذه فكرة سيئة بشكل عام. إن الاستفادة من بطاقات الائتمان الخاصة بك هي طريقة سريعة وسهلة للحصول على النقود ، ولكن الآثار قد تكون مدمرة. من الصعب أن تقلق بشأن تحقيق أرباح من التداول عبر الإنترنت دون القلق بشأن خدمة الديون على بطاقات الائتمان الخاصة بك أيضًا. ستكون مهتمًا جدًا بإجراء المدفوعات بحيث لا تقلق بشأن التداول الجيد.



يتحدث دون ميلر عن هذا في Trading Markets World Meet the Trader

طرق تداول العملات الرقمية
، عندما يخبر المتداولين الجدد بالقلق بشأن جني الأموال في أعمالك التجارية الجديدة عبر الإنترنت. من أفضل الطرق للتعرف على التداول عبر الإنترنت أن تبدأ على أساس عدم التفرغ. يتيح لك ذلك صقل مهاراتك بينما لا يزال لديك مصدر دخل.


ما لم تكن تقوم بالتداول عبر الإنترنت من مكتب ، فإن أجهزة الكمبيوتر وموجزات البيانات والبرامج كلها جزء من تكاليف البدء. بالطبع ، لا تنتهي تكاليف المتداول عند هذا الحد. لديك أيضًا عمليات سحب ، وهي جزء من عملك التجاري الجديد عبر الإنترنت. ستكون هناك أوقات تخسر فيها المال لفترات طويلة ، اعتمد عليها وتأكد من التخطيط لها.


من حيث النمو ، هل تتوقع أن تشتري شركة مقابل خمسة آلاف دولار ، وترى أنها تحقق أكثر من مليون دولار في السنة المالية المقبلة؟ نعم ، هذا قابل للتحقيق. لكن هذا غير مرجح جدًا. يمكن قول الشيء نفسه مع التداول عبر الإنترنت ، خاصة عندما تبدأ. لا تدخل سوق التداول عبر الإنترنت بخمسة آلاف دولار وتوقع تحويلها إلى مليون دولار بحلول نهاية العام. لا تبني قراراتك المالية على هذه الفكرة.

التداول


ومع ذلك ، فإن العائد الذي تحققه يعتمد على المنتجات التي تقرر تداولها. إذا كنت تتداول في منتجات الرافعة المالية ، فستكون لديك فرصة أكبر للمكافأة ، ولكن هناك مخاطر أكبر في تداول هذه الأنواع من الأدوات. على الرغم من عدم وجود مبلغ مثالي من رأس المال لبدء التداول به ، فكلما زاد حجم التداول عبر الإنترنت الذي بدأت به ، أصبح التداول أسهل.


المفتاح هنا هو ببساطة تحديد مقدار رأس المال التجاري عبر الإنترنت الذي ستتداول به وإعداده كعمل تجاري منفصل. بهذه الطريقة لا تستفيد من الأرباح طوال الوقت وتفقد تركيزك. تذكر أن تداولك عبر الإنترنت هو عمل تجاري الآن. من خلال تحديد تعويم التداول عبر الإنترنت ، ونظام التداول عبر الإنترنت وقواعد إدارة الأموال ، ستتمكن من إدارة أعمال تجارية مربحة عبر الإنترنت.


متي يجب أن تتداول في حساب تداول فوركس تجريبي؟

تم تصميم حساب تداول فوركس صغير لأولئك الجدد في تداول العملات الرقمية أو عندما يكون رصيد حساب التداول أقل من 10.000 دولار.

النقاط الرئيسية لحساب فوركس المصغر

- فقط 250 دولار - 300 دولار للفتح

- رافعة مالية تصل إلى 200: 1

- نقطة واحدة = 1 دولار لزوج يورو / دولار أمريكي وجنيه إسترليني / دولار أمريكي

- حجم تداول أصغر

مزايا حساب فوركس التجريبي

حساب تداول العملات


بناء الثقة تبدأ صغيرة

يمكن للمتداول تداول العملات الرقمية باستخدام حساب فوركس تجريبي باستخدام عقد صغير واحد وبناء حجم اللوت ببطء عندما يحقق أرباحًا في حسابه. القاعدة العامة هي تداول عقد صغير واحد فقط مقابل كل 1000 دولار يمتلكها المتداول. على سبيل المثال ، إذا كان الحساب يساوي 5000 دولار ، يمكن للمتداول أن يأخذ ما يصل إلى 5 عقود صغيرة.


تطوير استراتيجية تداول العملات الأجنبية


نظرًا لأنه في حساب فوركس صغير ، تكون قيمة النقطة 1 دولار = 1 نقطة ، يمكن للمتداول أن يولي مزيدًا من الاهتمام لبناء استراتيجية تداول قوية دون التركيز على الربح والخسارة العائم (P / L).

يميل معظم المتداولين الذين لديهم رصيد حساب صغير يتداولون على حساب قياسي إلى اتخاذ قرارات التداول على أساس الربح والخسارة وليس على إستراتيجية التداول الخاصة بهم ، فهم متورطون عاطفيًا للغاية.

استراتيجية فوركس


تعد تقلبات رصيد حساباتهم مهمة جدًا لدرجة أنهم لا يستطيعون التفكير في تطوير استراتيجية تداول مناسبة.

حجم حسابهم صغير جدًا بالنسبة لحجم اللوت الذي يأخذونه وكل خسارة صغيرة للنقطة يمكن أن تؤدي إلى خسارة مؤلمة في حساب التداول الخاص بهم.


يميل هؤلاء التجار إلى جني الأرباح (أيضًا) في وقت قريب جدًا وخفض الخسائر بعد فوات الأوان لأنهم يأملون دائمًا أن تنعكس التجارة وتعود.


تأمل المثال التالي:


المتداول لديه حساب تداول 2000 دولار.


الربح من التداول
عند تداول حساب قياسي في فوركس ، ستؤدي خسارة 37 نقطة إلى خسارة 370 دولارًا في حساب التداول الخاص به أو 18.5٪ من رصيد حسابه. عند اتخاذ نفس الصفقة على حساب فوركس ميني ، فإن خسارة 37 نقطة ستؤدي إلى خسارة 37 دولارًا في حساب التداول الخاص به أو 1.85٪ من رصيد حسابه.



خاتمة

بالبدء بحساب مصغر- يخسر المتداول في سوق تداول العملات الرقمية مبلغًا صغيرًا فقط في كل معاملة خاسرة مما يسهل الالتزام باستراتيجية تداول منضبطة ، على المدى الطويل ، سيؤدي ذلك إلى نتائج تداول أفضل بكثير.

تعليقات