القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار صعوبة تداول العملات الاجنبية الفوركس تحديث 2022

 ما مدى صعوبة كسب المال من تداول سوق الفوركس؟ ما هو الوقت الذي تستغرقه لتكون قادرًا على كسب لقمة العيش من التداول في سوق الفوركس؟ هذه وغيرها من الجوانب الهامة للتداول ستتم مناقشتها في هذه المقالة.

اسرار الربح من تداول العملات الأجنبية 

يتمتع تداول سوق الفوركس بالعديد من الفوائد مقارنة بالأسواق المالية الأخرى ، من أهمها: السيولة الفائقة ، وسوق 24 ساعة ، والتنفيذ الأفضل ، وغيرها. يرى التجار والمستثمرون أن سوق الفوركس هو فرصة جديدة للمضاربة أو التنوع بسبب هذه الفوائد. هل هذا يعني أنه من السهل الربح من تداول العملات الأجنبية؟ لا على الاطلاق.

اسرار الربح من تداول العملات الاجنبية


يتفق وسطاء الفوركس على أن 90٪ من المتداولين ينتهي بهم الأمر بخسارة الأموال ، و 5٪ من المتداولين ينتهي بهم الأمر عند نقطة التعادل و 5٪ فقط منهم يحققون نتائج مربحة ثابتة من التداول في العملات الأجنبية. مع عرض هذه الإحصائيات ، لا أعتبر تداول العملات مهمة سهلة. ولكن ، هل من الصعب إتقان أي طريقة آخري؟ لا أعتقد ذلك ، ففكر في الموسيقيين أو الكتاب أو حتى الشركات الأخرى ، فإن معدلات النجاح متقاربة ، فهناك مجموعة كاملة منهم لم يصلوا إلى القمة.

هل يمكن الربح من تداول العملات الأجنبية والنجاح فية

الآن بعد أن علمنا أنه ليس من السهل تحقيق نتائج مربحة متسقة ، فإن السؤال الذي يجب طرحه هو ، لماذا ينجح بعض المتداولين في تجارة الفوركس بينما يفشل الآخرون في التداول في العملات الأجنبية بنجاح في سوق الفوركس؟ لا توجد إجابة صعبة على هذا السؤال ، أو وصفة يجب اتباعها لتحقيق نتائج مربحة متسقة. ما نعرفه هو أن المتداولين الذين يصلون إلى القمة يفكرون بشكل مختلف. هذا صحيح ، فهم لا يتبعون الحشد ، فهم جزء مستقل من الحشد.


الفرق بين المتداول الناجح والمبتدئ في سوق تجارة العملات الأجنبية 


التعليم: إنهم متعلمون جيدًا في هذا الشأن ؛ لقد اختاروا تعلم كل جانب ومهم من جوانب التداول. يعلم أفضل المتداولين أن كل صفقة هي تجربة تعليمية. إنهم يتعاملون مع سوق الفوركس بتواضع ، وإلا فإن السوق سيثبت أنهم على خطأ.

امتلاك نظام تداول مربح

استراتيجية تداول الفوركس: يمتلك كبار المتداولين نظام تداول فوركس. لديهم الانضباط لمتابعة ذلك بدقة ، لأنهم يعرفون أن الصفقات التي يشير إليها نظامهم فقط هي التي تتمتع بمعدل نجاح أكبر.


سلوك السعر: لقد قاموا بدمج سلوك السعر في أنظمة التداول الخاصة بهم. يعرفون أن الكلمة الأخيرة لحركة السعر.

ادارة الاموال في سوق الفوركس

إدارة الأموال: تجنب مخاطر الخراب هو موضوع أساسي لأفضل المتداولين. بعد كل شيء ، لا يمكنك النجاح بدون أموال في حساب التداول الخاص بك.


سيكولوجية التداول: هم على دراية بكل مشكلة نفسية تؤثر على القرارات التي يتخذها التجار. لقد قبلوا حقيقة أن كل صفقة فردية لها نتيجتان محتملتان ، وليس الجانب الرابح فقط.


هذه ، من بين أمور أخرى ،

 أهم العوامل التي تؤثر على معدل نجاح متداولي الفوركس.


نحن نعلم الآن أنه ليس من السهل ربح المال من تداول الفوركس ، ولكن هذا ممكن. ناقشنا أيضًا أهم العوامل التي تؤثر على معدل نجاح متداولي الفوركس. ولكن ، كم من الوقت يستغرق الحصول على نتائج مربحة متسقة؟ إنه يختلف من تاجر إلى تاجر. بالنسبة للبعض ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ولا يزال لا يحصل على النتائج المرجوة ، وبالنسبة للبعض الآخر ، فإن بضع سنوات كافية للحصول على نتائج مربحة متسقة. قد تختلف الإجابة على هذا السؤال ، ولكن ما أريد توضيحه هنا هو أن التداول بنجاح هو عملية ، وليس شيئًا يمكنك القيام به في فترة زمنية قصيرة.


هل يمكن الربح من تداول العملات الأجنبية بسهولة

التداول بنجاح ليس بالمهمة السهلة ؛ إنها عملية ويمكن أن تستغرق سنوات لتحقيق النتائج المرجوة. هناك بعض الأشياء التي يجب على كل متداول أخذها في الاعتبار والتي يمكن أن تسرع العملية: امتلاك نظام تداول ، واستخدام إدارة الأموال ، والتعليم ، وإدراك المشكلات النفسية ، والانضباط لمتابعة نظام التداول الخاص بك وخطة التداول الخاصة بك ، وغيرها.


تداول العملات: فهم أساسيات تداول العملات


يتطلع المستثمرون والتجار حول العالم إلى سوق الفوركس كفرصة جديدة للمضاربة. ولكن ، كيف تتم المعاملات في سوق الفوركس؟ أو ما هي أساسيات تداول الفوركس؟ قبل المغامرة في سوق الفوركس ، نحتاج إلى التأكد من فهمنا للأساسيات ، وإلا سنجد أنفسنا ضائعين حيث لم نتوقع ذلك. هذا ما تهدف إليه هذه المقالة ، لفهم أساسيات تداول العملات.

اساسيات تداول العملات الاجنبية


ما الذي يتم تداوله في سوق الفوركس؟


الأداة التي يتداولها متداولو ومستثمرو الفوركس هي أزواج عملات. زوج العملات هو سعر صرف عملة على أخرى. 

ما هيا أزواج العملات الأكثر تداولًا في سوق الفوركس


اليورو / الدولار الأمريكي: اليورو


GBP / USD: الجنيه الاسترليني


USD / CAD: الدولار الكندي


الدولار الأمريكي / الين الياباني: الين


USD / CHF: فرنك سويسري


الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي: الدولار الاسترالي


تولد أزواج العملات هذه ما يصل إلى 85٪ من الحجم الإجمالي المتداول في سوق الفوركس.


لذلك ، على سبيل المثال ، إذا قام المتداول بالشراء أو اشترى اليورو ، فإنه يشتري اليورو ويبيع الدولار في نفس الوقت. إذا قام نفس التاجر ببيع الدولار الاسترالي أو بيعه ، فإنه يقوم في نفس الوقت ببيع الدولار الأسترالي ويشتري الدولار الأمريكي.


يشار إلى العملة الأولى من كل زوج من العملات على أنها العملة الأساسية ، بينما تتم الإشارة إلى العملة الثانية على أنها العملة المقابلة أو عملة التسعير.

يتم التعبير عن كل زوج عملات بوحدات العملة المقابلة اللازمة للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساسية.

إذا كان سعر أو عرض سعر EUR / USD هو 1.2545 ، فهذا يعني أن هناك حاجة إلى 1.2545 دولار أمريكي للحصول على يورو واحد.


العرض والطلب في سوق تجارة العملات 


عادة ما يتم تسعير جميع أزواج العملات بسعر العرض والطلب. العطاء (دائمًا أقل من الطلب) هو السعر الذي يرغب وسيطك في الشراء به ، وبالتالي يجب على المتداول البيع بهذا السعر. الطلب هو السعر الذي يرغب الوسيط في البيع به ، وبالتالي يجب على المتداول الشراء بهذا السعر.


EUR / USD 1.2545 / 48 أو 1.2545 / 8


سعر العطاء 1.2545


سعر الطلب هو 1.2548


نقطة


النقطة هي الحد الأدنى من الحركة الإضافية التي يمكن أن يقوم بها زوج العملات. النقطة هي نقطة سعر الفائدة. حركة زوج EUR / USD من 1.2545 إلى 1.2560 تساوي 15 نقطة. والتحرك في زوج USD / JPY من 112.05 إلى 113.10 يساوي 105 نقاط.


التداول بالهامش (الرافعة المالية)


على عكس الأسواق المالية الأخرى التي تطلب فيها الإيداع الكامل للمبلغ الذي تم تداوله ، في سوق الفوركس ، لا تحتاج إلا إلى إيداع هامشي. سيتم منح الباقي من قبل الوسيط الخاص بك.


الرافعة المالية التي يقدمها بعض الوسطاء تصل إلى 400: 1. هذا يعني أنك تحتاج فقط 1/400 أو 0.25٪ في الميزان لفتح مركز (بالإضافة إلى الأرباح / الخسائر العائمة.) يقدم معظم الوسطاء 100: 1 ، حيث يطلب كل متداول 1٪ في الرصيد لفتح مركز.


حجم اللوت القياسي في سوق الفوركس هو 100،000 دولار أمريكي.


على سبيل المثال ، يريد المتداول الحصول على لوت واحد طويل في EUR / USD ويستخدم رافعة مالية 100: 1.


لفتح مثل هذا المركز ، فإنه يتطلب 1٪ في الرصيد أو 1،000 دولار أمريكي.


بالطبع لا ينصح بفتح مركز بهذه الأموال المحدودة في رصيد التداول الخاص بنا. إذا سارت الصفقة ضد تاجرنا ، فسيتم إغلاق المركز من قبل الوسيط. هذا يأخذنا إلى المصطلح التالي المهم.


نداء الهامش وتاثيرة علي ارباح الفوركس


تحدث نداء الهامش عندما ينخفض ​​رصيد حساب التداول عن هامش الصيانة (رأس المال المطلوب لفتح مركز واحد ، 1٪ عندما تكون الرافعة المالية 100: 1 ، 2٪ عندما تكون الرافعة المالية المستخدمة 50: 1 ، وهكذا). في هذه اللحظة ، يبيع الوسيط (أو يشتري مرة أخرى في حالة المراكز القصيرة) جميع صفقاتك ، تاركًا التاجر "نظريًا" بهامش صيانة.


تحدث معظم نداءات الهامش عندما لا يتم تطبيق إدارة الأموال بشكل صحيح.


ما هيا آليات تداول الفوركس؟


قرر التاجر ، بعد تحليل شامل ، أن هناك احتمالًا أكبر لارتفاع الجنيه البريطاني. يقرر هو أو هي الشراء مع المخاطرة بـ 30 نقطة والحصول على هدف (مكافأة) 60 نقطة. إذا تحرك السوق ضد متداولنا ، فسوف يخسر 30 نقطة ، من ناحية أخرى ، إذا سار السوق بالطريقة المقصودة ، فسوف يربح 60 نقطة. السعر الفعلي للجنيه هو 1.8524 / 27 ، انتشار 4 نقاط. يحصل التاجر لدينا على صفقة شراء عند 1.8530 (طلب). بحلول الوقت الذي يصل فيه السوق إلى هدفنا (يسمى أمر جني الأرباح) أو نقطة المخاطرة لدينا (تسمى مستوى وقف الخسارة) ، سيتعين علينا بيعها بسعر العرض (السعر الذي يرغب وسيطنا في إعادة شراء مركزنا). من أجل تحقيق 40 نقطة ، يجب وضع مستوى جني الأرباح عند 1.8590 (سعر العرض). إذا تم الوصول إلى هدفنا ، فإن السوق قد وصل إلى 64 نقطة (60 نقطة بالإضافة إلى 4 نقاط سبريد.


من المهم جدًا فهم كل جانب من جوانب التداول. ابدأ أولاً من المفاهيم الأساسية ، ثم انتقل إلى المشكلات الأكثر تعقيدًا مثل أنظمة تداول الفوركس ، وعلم نفس التداول ، والتجارة وإدارة المخاطر في سوق الفوركس ، وما إلى ذلك. وتأكد من كل جانب قبل المغامرة في حساب تداول حقيقي

تعليقات