القائمة الرئيسية

الصفحات

العلامات الوصفية وأهميتها في تحسين محركات البحث 2022

العلامات الوصفية وأهميتها في تحسين محركات البحث 2021

 ما هي العلامة الوصفية؟ وفائدتها في تحسين محركات البحث 

 تعريف العلامات الوصفية هي علامات غير محسوسة تقدم معلومات حول صفحتك إلى برامج زحف الويب وزوار الموقع.

 لوضعها بوضوح ، فإنها تجعل من الأسهل على برامج زحف الويب اكتشاف مضمون مقالك ، وعلى طول هذه الخطوط فهي ضرورية لتحسين محركات البحث.

 يتم تعيين العلامات الوصفية في منطقة تقرير HTML ، وبالتالي يجب ترميزها في نظام إدارة المحتوى الخاص بك.  يمكن أن يكون هذا أكثر بساطة أو صعوبة بالاعتماد على المرحلة التي تعمل على تشغيل موقعك: الترتيب "خارج الصندوق" مثل WordPress سيكون له منطقة مخصصة للعلامات الوصفية مثل الاتصالات المسموح بها أو أوصاف التعريف.



علي اي حال ، قبل أن ندخل إلى أدنى مستوى من العلامات الوصفية التي يجب إضافتها إلى موقعك ، ماذا عن التحدث بشأن سبب أهميتها.

 أهمية العلامات الوصفية في تحسين محركات البحث

 كما تمت الإشارة إليه مؤخرًا ، تقدم Meta Tags مزيدًا من الأفكار المتعلقة بصفحة الويب الخاصة بك لأدوات البحث على الويب وضيوف الموقع الذين يختبرون موقع الويب الخاص بك في SERP.  يمكن تحسينها لإبراز أهم مكونات المحتوي الخاصة بك وجعل موقعك معلقًا في عناصر القائمة.

 تقدر برامج زحف الويب بشكل تدريجي تجربة عميل لائقة اي تجربة المستخدم داخل موقعك، وهذا يتضمن ضمان أن موقع الويب الخاص بك يلبي استفسار العميل بأفضل ما يمكن.  تساعد العلامات الوصفية في ذلك من خلال التأكد من أن الباحثين عن البيانات بحاجة إلى التفكير في موقعك يتم عرضه بشكل صريح وبطريقة موجزة وقيمة.

 تتطابق أنواع قليلة من العلامات الوصفية مع بنية الصفحة وستضمن أن موقعك ليس من الصعب استكشافه ، بينما يخبر البعض الآخر برامج زحف الويب أي أجزاء من صفحتك مهمة وأيها يجب إهمالها.

 هناك أنواع مختلفة من العلامات الوصفية التي ترضي وظائف مختلفة ، ولا تنطبق كل واحدة منها على مُحسنات محركات البحث.  يمكنك العثور على قائمة كاملة في دليلنا الإجمالي للعلامات الوصفية.

 على أي حال ، للدوافع وراء هذا الدليل السريع ، اخترنا أهم ستة علامات وصفية يجب أن تفكر فيها لتحسين محركات البحث


العلامات الوصفية لتحسين SEO

 1. علامة العنوان واهميتها في تحسين ترتيب موقعك

 تعد علامة العنوان أحد الأشياء الرئيسية التي يراها العملاء في SERPs.  إنه عنوان صفحتك الذي يقدم مراجعة لما تدور حوله مقالاتك.

 إنها مهمة كما تظهر في عناصر الاستعلام ، ولكن في نفس الوقت تم تفكيكها لتظهر كمحتوى ثابت وعنوان في العروض الاجتماعية.

 هذا يعني أن علامة العنوان الخاصة بك يجب أن تكون واضحة ورائعة ولا تزيد عادة عن 55 حرفًا.

 إذا كان بإمكانك دمج كلمة مفتاحية في هذه الأحرف الـ 55 ، يمكنك ترقية مُحسنات محركات البحث الخاصة بك ورفع ترتيب موقعك، ولكن ما هو مهم بشكل متزايد هو التأكد من تضمين التقدير.  العنوان الذي يحتوي على الكلمة المفتاحية الصحيحة دون أن يكون واضحًا لن يؤدي حقًا إلى تحسين النتائج.

 علامة العنوان الخاصة بك ليست فقط لضيوفك ، بل بالإضافة إلى برامج زحف الويب التي تجد مقالك.  بهذه الطريقة ، عليك أن تخلط بين الوضوح والإعدادات لضمان أن العنوان الخاص بك يبشر بالخير للجميع.

 إذا كنت تستخدم أداة تحسين محركات البحث (SEO) مثل Yoast SEO في WordPress ، فسيكون من الأسهل تضمين علامة العنوان الخاصة بك في منطقة مُحسّنات محرّكات البحث لمشاهدة عرض لصفحتك وكيف يمكن أن تأخذ نظرة سريعة على عناصر القائمة.

 هناك طريقة أخرى لتضمين علامة العنوان وهي من خلال HTML للموقع ، والذي يجب أن يبدو مثل هذا النموذج:

 الوجبات الجاهزة: ضع في اعتبارك علامات العنوان الخاصة بك ، وكن واضحًا وصوريًا.

 2. وصف ميتا واهميتة في زيادة زيارات موقعك

 الوصف التعريفي له أهمية مكافئة لعلامة العنوان.  إذا كانت علامة العنوان هي العنوان الذي يظهر في أعلى نقطة في العنصر ، فإن الوصف التعريفي هو الجزء الذي يظهر أسفله.

 يجب أن يقدم الوصف التعريفي تصويرًا دقيقًا لمضمون صفحتك.  عادةً ما يكون المكون هو الذي يقرر ما إذا كان العملاء سينقرون على صفحتك ، مما يجعل من الضروري استثمار الطاقة في تحسينها.

 مسبقًا ، كان الطول المثالي لأوصاف التعريف هو 150-165 حرفًا ، ولكن التحديث المستمر للطريقة التي أدت بها عناصر قائمة العروض التقديمية من Google إلى ظهور قصاصات أطول بين الحين والآخر.  لمزيد من المعلومات حول ما يعنيه هذا بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث وكيفية ضبطه ، اطلع على قطعة ديفيد بورتني بعيدة المدى ، "طول خردة SERP المحدث من Google: ما الذي يجب أن يكون أسلوب تحسين محركات البحث الآن؟".يمكنك مراجعة مقالنا عن اسرع طريقة لتحسين محركات البحث لموقعك

 وبالمثل كما هو الحال مع علامات العنوان ، يمكنك تضمين تصوير meta من خلال وحدة مثل Yoast SEO ، أو ترميزها ماديًا في HTML لموقعك ، كما في هذا النموذج:

 فائدة: استخدم الوصف التعريفي الخاص بك بذكاء واستغل الفرصة لإعطاء المزيد من الأفكار بخصوص مادتك.  اجعلها جذابة وموجزة ومهمة.

 3. محتوى بديل للصور واستخدامة في تحسين محركات البحث SEO

 لقد تحول تبسيط الصور إلى عنصر مهم في مُحسّنات محرّكات البحث الحالية ، حيث يوفر فرصة إضافية للترتيب في القوائم المفهرسة ، هذه المرة بموادك المرئية.

 يجب أن تكون صورك متاحة لكل من فهارس الويب والأفراد.  يمكن أن يضمن المحتوى البديل كلا الأمرين: فهو يوفر خيار محتوى على عكس الصور التي سيتم عرضها إذا لم يتم تكديس الصورة ، أو سيتم الاطلاع عليها بواسطة قارئ الشاشة ؛  كما تخبر برامج زحف الويب ما هو المقصود بهذه الصورة.

 يمكنك دمج العبارات المميزة في محتوى صورتك البديلة ، ولكن فقط في حالة ما إذا كان من الجيد القيام بذلك - لا تضع كلمات المرور هذه العلامة ، حيث ستؤدي إلى الإضرار بتجربة العميل لضيوفك مع احتياجات التوفر.

 فائدة: استخدم رسالة بديلة في صورك لتصوير مادتك المرئية.  هذه فرصة رائعة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك مع مساعدة كل من برامج زحف الويب والأفراد على التعرف على صورك.

 4. علامة وصفية لبرامج الروبوت

 تنصح العلامة الوصفية لبرامج الروبوت أدوات بحث الويب بالصفحات الموجودة على صفحة الويب الخاصة بك التي يجب طلبها.  تسد هذه العلامة الوصفية حاجة مقارنة لملف robots.txt ؛  يتم استخدامه بشكل شائع لمنع الباحث على الإنترنت من طلب صفحات فردية ، بينما يمنعه ملف robots.txt من طلب موقع ويب كامل أو منطقة من صفحة الويب.

 سيتم تكوين العلامة الوصفية لبرامج الروبوت التي تعلم متتبع البحث على الإنترنت عدم تسجيل صفحة أو متابعة أي اتصالات عليها ، بهذه الطريقة:

 ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إبلاغ الزاحف بتقديم ملف وكذلك متابعة صفحتك ، فستستبدل علامة الروبوتات بهذا:

 يتم وضع العلامة الوصفية لبرامج الروبوت في مقطع من صفحتك ، وقد تكون النتيجة مشابهة لما يلي:

 

 إذا لم تقم بتضمين علامة وصفية لبرامج الروبوت ، فإن الإعداد الافتراضي لبرامج الزحف هو سرد صفحتك ومتابعتها.

 لأي سبب يجب عليك استخدام هذه العلامة الوصفية؟  قد يكون لديك بضع صفحات على موقعك والتي تعتبر مهمة ، ومع ذلك فهي بسيطة للغاية.  لا تحتاج حقًا إلى تسجيلها أثناء السعي وراءها ، ولكنها لا تزال بالغة الأهمية للموقع ، لذا يمكنك استخدام علامة noindex لمنعها من الظهور في SERPs.

 وبالمثل ، تتوقع Google عدم متابعة الاتصالات في مواقف محددة.  على سبيل المثال ، في عام 2016 ، أصدرت تفويضًا للمدونين بعدم متابعة أي اتصالات قاموا بتضمينها كميزة لاستطلاع عنصر ، لأن "هذه الاتصالات لا تحدث بشكل طبيعي".  في حالة احتياجك إلى nofollow اتصال فردي ، يمكنك تحقيق ذلك من خلال تضمين rel = "nofollow" في HTML للاتصال.

 على أي حال ، إذا كنت بحاجة إلى nofollow فقط جميع الاتصالات في صفحة معينة ، فيمكنك تحقيق ذلك باستخدام العلامة الوصفية لبرامج الروبوت.

 فائدة: قم بإدارة الصفحات التي تصل إليها برامج زحف الباحثين على الإنترنت على موقع الويب الخاص بك عن طريق التحكم فيها من خلال العلامة الوصفية لبرامج الروبوت.  استخدم العلامة الوصفية لبرامج الروبوت لضمان قيام برامج زحف البحث بمعالجة كل صفحة بالطريقة التي تريدها.

 5. العلامات المنظمة او ما يقصد بها الرابط الثابت للمقال 

 إذا كان لديك صفحات على موقعك لا يمكن تمييزها عمليًا ، فقد تحتاج في هذه المرحلة إلى تقديم المشورة لفهارس الويب التي يجب تنظيمها.  أو بعد ذلك مرة أخرى ، قد يكون لديك محتوى مشترك على موقعك تمت إعادة نشره في مكان آخر.  يمكنك القيام بكل من هذين الأمرين دون الحصول على عقوبة نسخة المحتوى - طالما أنك تستخدم علامة قياسية.

 بدلاً من إرباك Google وفقدان موضعك على SERPs ، فأنت تتحكم في برامج الزحف فيما يتعلق بعنوان URL الذي يعتبر العنوان "الأساسي".  هذا يضع التركيز على عنوان URL الصحيح ويمنع الآخرين من تمزيق مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.

 يمكن للعلامة الخاضعة للعقوبات أن تشبه هذا في HTML:

 الوجبات الجاهزة: استخدم العلامات المقبولة للامتناع عن مواجهة مشكلات في نسخ المحتوى قد تؤثر على تصنيفاتك.

 6. علامة الرأس (h1 و h2 و h3 وما إلى ذلك.)

 علامات الرأس هي جزء من مادتك ؛  لوضعها بوضوح ، فهي العناوين التي تستخدمها لتنظيم صفحتك.

 تمامًا مثل تحسين تجربة العميل وبساطة الإطلاع عليه ، يمكن أن تساعد علامات الرأس بالمثل برامج زحف الويب في فهم موضوع مادتك.

 يتميز طلب علامات الرأس (من h1 إلى h6) بأهمية كل منطقة.  عادةً ما تعني علامة h1 عنوان الصفحة أو ميزة المقالة ، بينما تملأ h2 وتحتها كعناوين فرعية لفصل المادة الخاصة بك.

 على الرغم من أهمية علامات الترويسة ، فلا يجب عليك إساءة استخدامها - فكر في الجودة وليس الكمية.  إن وجود خمسة أنواع فريدة من العناوين في صفحتك لن يدعم تحسين محركات البحث لديك.  بدلاً من ذلك ، استخدمها بشكل استراتيجي لفصل المادة الخاصة بك وتقديم المسألة المركزية لكل منطقة.

 إليك حالة حول كيفية تنظيم علامات الرأس ، مأخوذة من هذه المقالة:

 أمثلة من العلامات الوصفية للسيو

 فيما يلي أفضل الأمثلة في العالم للعلامات الوصفية لمحركات البحث SEO والتي تعد مفيدة جدًا للحصول على المرتبة الأولى ...

 مقطع آخر من المحتوى

 ما أهمية العلامات الوصفية؟

 فقرة من المحتوى

 علامات التعريف الهامة لتحسين انسيابية موقعك

 1. علامة العنوان

 يُقترح عمومًا استخدام h1 واحد فقط ، بينما يمكنك استخدام أكثر من h2 أو h3.

 استخدم علامات الرأس لمساعدة فهارس الويب على استيعاب موضوعك الأساسي في كل صفحة.  استخدمها بعناية واكتشف الانسجام بين المعرفة المطلعة واحترام تحسين محركات البحث.

 خاتمة

 يمكن أن تساعد العلامات الوصفية كلاً من فهارس الويب والباحثين.  يمكنهم تمكينك من تحسين تجربة العميل وعرض بيانات عملك.

 هذا يمكن أن يضيف إلى المتخصص المحسن ، قرب مطاردة مطور.

تعليقات